الجمعة، نوفمبر ١٦، ٢٠٠٧

مقتطفات من خواطر الشيخ الشعراوى







بسم الله الرحمن الرحيم



والصلاة والسلام على اشرف الخلق اجميعن


دى مقتطفات من خواطر الشيخ الشعراوى رحمة الله علية
انا حبيت انى اكتبها علشان الجميع يستفيد منها زى ما نا استفدت منها كتير وكانت اجابات على كتير من الاسئلة

يلا نبدء



1/ القرأن لم يأت ليعلمنا اسرار الكون , ولكنة جاء بأحكام التكليف واضحة واسرار الوجود مكتنزة .

2/ اذا خرج العناد والكفر من القلب واستمع الانسان بصفاء الى القران الكريم دخل الايمان قلبة.

3/ لكى تستقبل الايمان يجب ان تخلص قلبك من الكفر اولا .

4/رسول الله صلى الله علية وسلم فسر وبين ما يتعلق بالتكليف الايمانى وترك ما يتعلق بغير التكليف للاجيال القادمة .

5/الرسالات التى سبقت الاسلام كانت محدودة الزمان والمكان اما القرأن الكريم فزمنةحتى يوم القيامة ولذلك لابد ان يقدم اعجازا لكل جيل ليظل القرأن معجزة فى كل عصر .

6/رسول الله صلى الله علية وسلم لو فسر كونيات القرأن وقت نزولة لجمد القرأن لانة لااحد منا يستطيع ان يفسر بعد تفسير رسول الله وبذلك يكون عطاء القرأن قد جمد ولكن ترك رسول الله للتفسير اتاح الفرصة لعطاءات متجددة للقرأن الكريم الى قيام الساعة وهكذا كان المنع عين العطاء وهذة معجزة اخرى من معجزات القرأن الكريم .

7/رسول الله لم يقرأ ولم يكتب هل يمكن ان تكون لة ثلاثة اساليب متميزة تختلف بعضها عن بعض تماما وهى اسلوب القران الكريم واسلوب الااديث القدسية واسلوب الاحاديث النبوية ولا توجد عبقرية فى الدنيا من يوم ان خلقت الى يومنا هذا لها ثلاثة اساليب لكل منها طابع مميز لا يتشابة مع الاخر كيف يمكن ان يفرق رسول الله وهو يتكلم بين القران والحديث القدسى والحديث النبوى بحيث يعطى كلا منها طابعا واسلوبا يميزة عن الاخر .( رد عن الرسول هو من يقول القران والاحاديث من عندة ).

8/اذا كان محمد صلى الله علية وسلم ساحرا فلماذا لم يسحر الكفار حتى يمؤمنوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

9/ ان ادعاء الكفار بانة سحرهم يكذب حجتهم لان كونهم الان جالسين يقولون ساحر فمعنى ذلك انة لم يسحركم ولو كان ساحرا حقيقيا لاجبركم بسحرة على ان تتبعوة وقالوا مجنون نقول لهم ان الجنون عمل بغير رتابة بمعنى انك لاتستطيع ان تتنبأ بما يفعلة المجنون فى اللحظة القادمة فقد يجلس يتحدث معك دقيقة وبعدها يضربك وتجدة يبكى وبعد ثوان يضحك .

10/ولتعرف كيف يتناقض الكفار مع انفسهم نقول لهم كيف تأتمنون انسانا مجنونا على اغلى ما تملكون وهل هذا يتمشى مع العقل ايذهب الانسان بأغلى ما يملك ويضعة عند رجل مجنون طبعا مستحيل ان يكون المجنون وعلى خلق عظيم .

11/ عندما نزل القرأن كانت الامراض والداءات تملا المجتمعات والظلم واكل حقوق الناس واستعبا الانسان للانسان وغير ذلك من امراض المجتمع فجاء الاسلام اولا ليشفى هذة الامراض اذا اتبع منهجة وثم بعد ذلك تاتى الرحمة وتمنع عودة الداءات فاذا حدثت غفلة عن منهج الله جاءت الداءات والامراض فاذا عدت الى صيديلة القران تاخد منها الدواء ويتم الشفاء .

12/ ان ابليس يأتى دائما من الباب الذى يرى فية المنهج ضعيفا .

13/ ان ابليس يظل يدور حول نقط الضعف فى الانسان ليسقطة فى المعصية.

14/ اذن فعندما ينفرد خلق بخلق فالقوى هو الذى يغلب اما اذا احتمى خلق بخالقهم فلا يقدر عليهم احدالبشر يقدر على البشر اذا بعدت الفئتان عن الله .فأن كانت الفئتنان معتصمتين بالله فلن يتقاتلا .

ليست هناك تعليقات: